أعلنت شركة جوجل عن إطلاق اصدار جديد من متصفح الويب التابع لها، كروم، وقالت إنه جاء ليحل مشكلة يعاني منها الكثير من المستخدمين، وهي استهلاكه قدر كبير من موارد الحاسبات الشخصية.
حيث أن المتصفح أصبح ذكيًا عندما يتعلق الأمر باستعادة آخر التبويبات عند إعادة تشغيله – وهو خيار يوفره المتصفح منذ زمن.وأضافت جوجل أنها قدمت تقنية أخرى للحفاظ على الذاكرة، فأصبح كروم يقوم عندما يجد أن هناك صفحة لا ترتبط بمهمة أخرى، بمسح الذاكرة القديمة، وغير المستعملة، وهو ما يؤدي، بحسب الشركة، إلى الحد من استهلاك مواقع الويب لذاكرة الجهاز بنسبة 10% وسطيًا، وقد تصل النسبة إلى 25% في حالة تطبيقات الويب، مثل جيميل.
